منصة سند للاجازة القرآنية في قطر محل البحث.. أهم ميزات المنصة وخطوات الحصول عليها - مصر فور

بلد نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منصة سند للاجازة القرآنية في قطر من أهم عوامل البحث، أُطلقت حديثًا في قطر المنصة الإلكترونية سند والتي تهتم بتعليم القرآن الكريم وأحكامه وتم إطلاق المنصة خلال تواجد نخبة من العلماء والمقرئين إلى جانب أعضاء المجلس العلمي الخاص بالمنصة، حيث تتميز سند بتقديمها لبرنامج منهاج سند وهو برنامج تعليمي يجمع بين النظريات الحديثة والتفاعلية في تعلم تلاوة القرآن، مانحًا الفرصة للمتعلمين للحصول على شهادة معترف بها من المجلس العلمي بعد اجتياز المواد النظرية المتعلقة بأحكام التلاوة والتجويد.

أبرز ميزات منصة سند للإجازة في قطر

أوضح الدكتور منتصر الحمد المتخصص في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة قطر ثلاثة جوانب أساسية تميز منصة سند وهما:

  • أولاً: يبرز الدكتور الحمد الكفاءة والمهنية التي تتمتع بها سند مشيراً إلى أنها توفر محتوى متقناً يتناسب مع القرآن الكريم.
  • ثانياً: يشدد على الدقة والتنظيم اللذين تعتمدها المنصة كأساس لطريقتها في العمل، مع التأكيد على الوضوح في المعايير المتبعة لنقل كلمات القرآن الكريم.
  • ثالثاً: يلفت النظر إلى الطموح العالمي للمنصة الذي يهدف إلى توسيع نطاق وصولها ومساعدة الأفراد على تحسين أنفسهم من خلال القرآن الكريم وفق معايير محددة ومنهجية علمية.
  • في ختام تقييمه ينتقد الحمد نقص المهنية والمعايير والمنهجية في تعلم القرآن الكريم عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤكداً أن سند قد تغلبت على هذه التحديات.
  • يؤكد أيضاً على أهمية أن يكون التعلم تحت إشراف جماعي ومجلس علمي يضمن التعليم الصحيح للقرآن الكريم وهو ما تعتمده منصة سند في استراتيجيتها التعليمية.

خطوات الحصول على الإجازة القرآنية

الحصول على الإجازة القرآنية يتطلب عدة خطوات حيث يخضع الطالب لمراحل تعليمية متعددة عبر منصة سند التي تتميز بمحتواها العلمي الموثق والمراجع من قبل خبراء معترف بهم دوليًا ويتم تقديم المادة العلمية بطرق متنوعة تشمل:

  • تسجيلات صوتية عالية النقاء.
  • مواد مكتوبة بدقة.
  • خرائط ذهنية مصممة بكل دقة.

يتم تقييم الطلاب بشكل دوري مع كل درس ولا يسمح لهم بالانتقال إلى المرحلة التالية حتى يجتازوا الاختبارات بنجاح، وبعد الاجتياز يحصلون على الإجازة في تلاوة القرآن الكريم.

كما تضم منصة سند أكثر من 116 معلمًا ومعلمة يقدمون الدروس للطلاب بواقع 4 ساعات أسبوعيًا لكل طالب مع مراعاة توافق الأوقات مع جميع الأطراف، وتعمل المنصة بشكل مستمر على مدار الساعة والأسبوع بهدف إكمال 60 ختمة قرآنية بمعدل نصف جزء لكل ساعة ويتم توثيق كل جلسة بالصوت والصورة والفيديو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق